9/10/2011

أسلحة ليزر في الفضاء


معارك جوية مستقبلية مثيرة وحامية الوطيس.. كم نجد مثل هذه المشاهد محفورة في ذاكرة هواة أفلام الخيال العلمي. و تتسم مثل هذه المعارك عادةً بطلقات من آشعة الليزر تطير في جميع الاتجاهات. إلا أنه، في الواقع، مثل هذه المشاهد تبدو مستحيلة التحقق.. في الوقت الراهن على الأقل، لا سيما بسبب تكلفة الإنتاج الباهظة التي يتطلبها هذا الأمر وكم المكونات التي يحتاج إليها.

وتعمل إحدى الشركات الموجودة بمعهد ماساشوستس للتكنولوجيا (مدينة بوسطن الأمريكية) وتُدعى تيراديود، تعمل جاهدةً، في الوقت الحالي، على اختراع هذه التقنية التي ستتيح لجهاز ليزر امتلاك قوة تدميرية كبيرة كتلك التي نشاهدها على شاشات السينما أو في ألعاب الفيديو. وأجرت الشركة مؤخراً اختباراً ناجحاً لمصباح ليزر ثنائي الضوء مُصنَّع من أشباه موصلات، من شأنه لفت انتباه وزارات الدفاع في العالم.. هذا دائماً ما يحدث عندما يتجاوز الواقع حدود الخيال...
اقرأ المزيد

لوح رقمي صغير في متناول اليد فيوبوك 730




تفاجئنا شركة فيوسونيك الأمريكية، المعروفة بمنتجاتها عالية الجودة والجذابة سعراً، تفاجئنا بلوح رقمي صغير عملي وسعره في متناول اليد.

إنه الـ "فيوبوك 730"، المزود بشاشة تعمل بتقنية اللمس، قياسها 7 بوصات، والذي يتضمن عدداً من الخصائص المميزة: ذاكرة حية مساحتها 512 ميغابايت ومعالج إيّ آر إم كورتكس-إيّ8، تردده 1 غيغاهرتز، ونظام تشغيل أندرويّد 2.2 (فرويو)، وخواص اتصال واي-فاي وبلوتوث، بالإضافة إلى مدخل إتش دي إم أيّ لنقل صور فائقة الوضوح "فول إتش دي" إلى شاشة التلفاز. كما أن هذا اللوح مزودٌ بكاميرا أمامية ومكبر صوت. ويبلغ ارتفاعه 20.8 سم وعرضه 13.28 سم وسمكه 1.41 سم. وتدوم بطاريته حتى عشرة ساعات دون شحن.

وللأسف، لا يمتلك الـ "فيوبوك 730" خاصية الولوج إلى سوق أندرويّد... ولكن ماذا عن سعره؟ يبلغ ثمنه 250 دولاراً.
إنه لوح رقميّ يمتلك تقريباً كل مقومات الجذب!
اقرأ المزيد

8/29/2011

جديد الفيراري 458 سبيادر 2012



كشفت شركة فيراري الايطالية عن الصور الرسمية الأولى للفئة المكشوفة من سيارتها المتفوقة 458 ايطاليا. تُعتبر 458 سبايدر أول سيارة مزودة بمحرك مثبت بوضعية وسطية تتمتع بسقف معدني قابل للطي، والجميل في الأمر هو أن هذا السقف المصنوع من مادة الألومنيوم يتمتع بدوره بوزن منخفض للغاية حيث لا يتجاوز وزنه مع وزن الآلية المسؤولة عن فتحه أو إغلاقه حدود الـ 25 كلغ ولا يحتاج لأكثر من 14 ثانية ليتنقل بين المكان المخصص لتوضيبه وبين مكانه فوق مقصورة القيادة، هذا بالاضافة طبعاً – وهنا الأهم- الى أنه لم يؤثر أبداً على خطوط السيارة الأنيقة أو رشاقتها.

Ferrari-458_Spider_2012

أما فيما يتعلق بالقوة الدافعة، فهي لا تزال تتوفر عبر محرك الطراز القياسي من 458 ايطاليا ذو الأسطوانات الثمانية سعة 4.5 ليتر والذي يولد قوة 570 حصان


.Ferrari-458_Spider_2012


وبالنسبة لنوعية البناء، تؤكد فيراري أنه يمكن لمستخدمي 458 سبايدر تبادل أطراف الحديث بكل وضوح على سرعة تزيد عن الـ
200 كلم/س.
Ferrari-458_Spider_2012
اقرأ المزيد

8/23/2011

التقاط صورا لنمور نادرة في غابة اندونيسية

جاكرتا (رويترز) - التقط الصندوق العالمي للطبيعة صورا لاثني عشر نمرا من نمور سومطرة النادرة منها صورة لام تداعب صغارها في غابة اندونيسية قال انها توشك على الزوال بسبب قطع الاشجار.


WriteOut ResolveXHTML(Component.Fields.Item(

والتقط الصندوق الصور بكاميرات أخفاها في غابة بوكيت تيجابولوه في وسط جزيرة سومطرة التي تشهد عملية ازالة أشجار واسعة للحصول على زيت النخيل والزراعات المستخدمة في صنع الورق.

ويقول الصندوق ان عدد نمور سومطرة في البرية لا يتجاوز 400 فقط.

وقال الصندوق العالمي للطبيعة ان حكومة اندونيسيا تعهدت بحماية هذه المنطقة من الغابات لكنها تقع داخل مساحة تخص شركة تابعة لشركة باريتو تيمبر باسيفيك الاندونيسية لصناعة الورق.

اقرأ المزيد

8/21/2011

اخر أخبار الآي باد 2


من أحدث ما وصلنا من أخبار أن "الآي باد 2" سيتضمن معالج "مزدوج النواة/دوال كور"، "أرم كورتكس – إيّ 9"، بتردد 1.2 غيغاهرتز. إلا أن وضوح الصورة لن يكون فائقاً نظراً لما يتطلبه هذا الأمر من تكلفة باهظة. وعليه، تراهن "آبل" على احتواء الجهاز على شاشة "مضادة للانعكاس". وهكذا، سيصبح الآي باد 2، بجمعه بين السعر المعقول وكفاءة العمل، منافساً شرساً للأجهزة المشابهة العاملة بنظام التشغيل "أندرويد".

وقد فوجئنا جداً بالضجة الإعلامية التي صحبت إطلاق الآي باد 2، وكل ما نحن متأكدون منه أن المعركة ستكون حامية الوطيس، إذ أن جهازيّ "موتورولا إكزوم" و"البلاك بيري بلاي بوك"، مازالا يجذبان انتباه الكثيرين إليهما بسبب ما يحتويان عليه من خواص مغرية. لذا، سيتضمن الآي باد 2 خصائص جرافيك فائقة الجودة وسيكون أقل سمكاً من نسخته الحالية بمقدار 35%. إلا أن كل هذه المعلومات لم تتخط كونها مجرد شائعات حتى الوقت الحالي، ولا شيء مؤكد بعد... فلا يسعنا إذاً سوى الانتظار!

اقرأ المزيد

مدوتة السرداب للمعرفة.. وخفاياها © | جميع الحقوق محفوظة لدى السرداب - تصميم حسن