8/08/2009

هل الجن تخاف من الذئب, وهل ياكل الذئب الجن بالفعل؟!!

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

هل الجن تخاف من الذئب, وهل ياكل الذئب الجن بالفعل؟!!ولكن دعوني اضف الشياطين الي الجن..لانهما من نفس العالم ساتحدث في البدايه حول خوف الجن و (الشياطين) من الذئاب..فرعاكم الله...هذا الكلام لا يوخذ علي إطلاقه , فمثلا..بعض الجن والشياطين قد ينطبق عليها الحكم والوصف المشار اليه, وكثيرا لا ينطبق عليها ذلكبمعني: ان لكل جن قدراته وصفاته الخاصه..والدليل علي ذلك (عندما امر النبي سليمان(رضي الله عنه) الجن الذين كانوا مسخرورن لخدمته..باحضار عرش الملكه بلقيس من سبأ اي سرير ملكها قبل ان تاتي هي فقال عفريت من الجن :انا اتيك به قبل ان تقوم من مقامك واني عليه لقوي..وهذه كنايه عن الاتيان به في نصف يوم تفريبا..وقال اخر :انا اتيك به قبل ان يرتد اليطك طرفك اي بلمح البصر"بعض الجن يخاف من الذئاب ولا نستطيع ان نقول جميعهم..انهم يختلفون في الشجاعه والقوه والسرعه فيما بينهم...
يشبهوننا في هذا لماذا يخاف الجن من الذئب خاصا؟! فلماذا لا يخاف من الكلاب مثلا..او اي حيوان اخر!!.............

في الذئب خاصيتان ..




















أولا: أنه إذا وقع عينه على جني فإن الذئب لا يحول عنه بصره بل يثبت نظره عليه بشكل تام .. ولو فصل بينهما واد لدار الذئب حوله من جهة ألا يجعل هذا الجني الذي رصده بنظره يغيب عن عينه لحظة واحدة بسبب واد أو شجرة أو عازل بينهما بل يجتنب كل مانع عن الرؤية ... و السر في ذلك أن الأرواح الجنية يقيدها النظر .. فلا تستطيع الانصراف ما دام النظر متعلقا بها .. ويعرف ذلك من اشتغل بالتحضير و تظاهر له الجن فإن الجني لا ينصرف ما دام النظر معلقا به .. و أحيانا يصور لك صورة وهمية بأنه يتحرك من مكانه الى جهة من الغرفة .. فإذا تبعته بنظرك إختفى و انصرف .. واذا ثبتت نظرك على المكان الذي خرج منه فسرعان ما تتلاشى الصورة التي أوهمك بها وتراه في نفس المحل ... اذا النظر يقيدهم ..

ثانيا: الأرواح عموما سواء كانت ملائكة أو جن .. تكون هناك خاصية في موطيء قدمها على الأرض ..و بالنسبة للجن .. ولو كان متشكلا في صورة انسي بلحم ودم .. و وقع في نفسك أنه جني .. فضع قدمك مكان موضع قدمه على أثر خطوته .. فإنه يتسمر في مكانه و لا يعدوه .. والذئب يطلب ذلك في عدوه وراء الجني ... و الا فالجني أسرع منه بيقين .. الا أنه يسمره في مكانه من هذين الطريقين وبالنسبه..لاكل الذئب للجن..فهذا هو الموضوع الاهم..

كثير من الناس يعتقدون أن الجن لا يستطيعون التمثل بالذئب ويخافون من رائحته ، وأنه مسلط عليهم فيفترسهم في حالة مواجهتهم..هل هذا صحيح! دعونا نري ما هو راي العلماء في ذلك :

هم يؤيدون واقعه اكل الذئب للجن..وتفسيرهم لذلك..ان للذئب قدرة خارقة على قهر الجان وان هذه القدرة تتمثل في عينه التي لا تفقد بريقها حتى بعد موته...فعينه تلك التي لا ترمش حتي اثناء نومه..وراء كل ذلكهم لا يمتلكون دليلا علي انه يستطيه الذئب اكل الجن مباشره اي ان يكون الجن في حالته الطبيعي هويؤكدون علي انه يستطيع اكله اذا كان علي هيئه انسان او حيوان ماذا عن راي علماء الدين هذا قول فضيلة الشيخ عبدالله بن عبدالرحمن الجبرين..حفظه الله""هكذا سمعنا من كثير من الناس ، وذلك ممكن فقد ذكر لي من أثق به أن امرأة كانت مصابة بالمس ، وأن الجني الذي يلابسها كان يخرج أحياناً ويحادثها وهي لا تراه ، ويجلس في حجرها وهي تحس به ، وفي أحد المرات كانت في البرية عند غنمها وفجأة خرج ذئب عابر ، فوثب الجني من حجرها ورأت الذئب يطارده ورأته وقف في مكان ما ، وبعد ذهاب الذئب جاءت إلى موضعه فرأت قطرة من دم ، وبعد ذلك فقدت ذلك الجني ، وتحققت أنه أكله الذئب ، وهناك قصص أخرى ، فلا مانع من أن الله أعطى الذئب قوة الشم لجنس الجن أو قوة النظر ، فيبصرهم وإن كان البشر لا يبصرهم ، فلعلهم بذلك لا يتمثلون بالذئب ويخافون من رائحته ، فليس ذلك ببعيد""اي انهم يؤيدون ذلك...هذا ما توصلت اليه خلال بحثي.."إذا تمثل الجن فى صورة غير صورته الحقيقية وتمكن منه أى من الأنس بالأمساك به وقيده فهو يستطيع أن يحبسه فى هذه الصورة إلى الأبد أو يقضى علية حتى وكما ورد عن الرسول صلى الله عليه وسلمحينما أمسك بواحد منهم وقال: أنه أوشك أن يقيدة إلى سارية المسجد ليلهوا به صبيان المدينة ولكنه صلى الله عليه وسلم أطلقه حتى لا تصير أمرا ً واجبا ًعلينا كمسلمين بالإمساك بهم أعاذنا الله وإياكم - فإذا كان هذا من قدرة البشر فمابالك لو إلتقى الذئب عدو الجنسين بجنى على غير صورته النارية "

---------------------------------------------------------


كان هناك رجل يعيش مع زوجته عيشة هنييئة لا يكدرها شيء وفي يوم من الايام جاءت حية ودخلت المنزل وعندما رآها أمسك ذنبها من أجل قتلها فانثنت عليه ونهشت يده فانشلت يده ومضى على ذلك زمان طويل فشلت اليد الأخرى لغير سبب يعرف ثم جفت رجلاه ثم عمي ثم أصبح أخرساً. وبقي على تلك الحال ملقى سنة كاملة لم تبقى له جارحة صحيحة إلا سمعه وهو طريح الفراش لايستطيع الحركة حتى أنه يقول : كنت أسقى وأنا ريان وأترك وأنا عطشان وأهمل وأنا جائع وأطعم وأنا شبعان فلما كان بعد سنة دخلت امرأة إلى زوجتي فقالت كيف أبو علي فقالت لها زوجتي لاحي فيرجى ولا ميت فيسلى فأقلقني ذلك وآلمني ألماً شديداً وبكيت أشد البكاء وكنت في جميع تلك العلل والامراض لااجد ألماً في جسمي فلما كان في بقية ذلك اليوم ضرب على جسمي ضرباً عظيماً كاد يقتلني ولم أزل على تلك الحال فترة من الوقت حتى سكن الألم قليلاً فنمت فلما استيقضت من نومي وجدة إحدى يدي على صدري وقد كانت طول تلك الفترة بدون حركة فحاولت تحريكها فتحركة ففرحت بذلك فرح شديد وقوي طمعي في تفضل الله عز وجل علي بالعافية فحركة الأخرى فتحركة واخذة احرك رجلاي فتحركة فحاولت النهوض للقيام فأمكنني الله من ذلك فقمت من الفراش الذي كنت مطروحاً عليه فمشيت ألتمس الحائط في الظلمة لأنه لم يكن هناك سراج إلى أن وقعت على الباب وأنا لا اطمع في بصري فخرجت من البيت إلى صحن الدار فرأيت السماء والكواكب تزهو فكدت أموت فرحاً وانطلق لساني بأن قلت : ياقديم الإحسان لك الحمد.
هذ القصة ذكرها القاضي التنوخي في كتابه الفرج بعد الشدة ونقلتها هنا بتصرف .
تعليق على القصة
اعتقد والله اعلم ان سبب المرض الذي اصاب الرجل هو ان الحية التي امسك بها قد تكون من الجن كما جاء ذلك في قصة الصحابي الذي قتل الحية التي في بيته فقتل معها على الفور تابع تفاصيلها في القصة الثانية .
القصة الثانية الصحابي الذي قتل الحيه
هذة القصة ذكرت في موطأ مالك في حديث هذا نصه
حدثني مالك عن صيفي مولى ابن أفلح عن ابي السائب مولى هشام بن زهرة انه قال دخلت على ابي سعيد الخدري فوجدته يصلي فجلست انتظره حتى قضى صلاته فسمعت تحريكا تحت سرير في بيته فاذا حية فقمت لاقتلها فاشار ابو سعيد ان اجلس فلما انصرف اشار إلى بيت في الدار فقال اترى هذا البيت فقلت نعم قال إنه قد كان فيه فتى حديث عهد بعرس فخرج مع رسول الله صلى الله عليه وسلم إلى الخندق فبينما هو به إذا أتاه الفتى يستأذنه فقال يارسول الله ائذن لي احدث بأهلى عهداً فأذن له رسول الله صلى الله عليه وسلم وقال خذ عليك سلاحك فاني أخشى عليك بني قريضة فانطلق الفتى إلى أهله فوجد امرأته قائمة بين البابين فاهوى إليها بالرمح ليطعنها وأدركته غيرته فقال لا تعجل حتى تدخل وتنظر ما في بيتك فدخل فإذا هو بحية منطوية على فراشه فركز فيها رمحه ثم خرج بها فنصبها في الدار فظطربت الحية في رأس الرمح وخر الفتى ميتا فما يدرى أيهما كان أسرع موتا الفتى أم الحية فذكر ذلك لرسول الله صلى الله عليه وسلم فقال إن بالمدينة جنا قد أسلمو فإذا رأيتم منهم شيئا فاذنوه ثلاثة أيام فإن بدا لكم بعد ذلك فاقتلوه فإنما هو شيطان .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يقول الله تعالى:( مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ ). أستغفر الله وأتوب إليه.

نتشرف اخي اختي الزائر(ة)بوضع بصمتك في المدونة بتعليق،و الابلاغ على
اي رابط لا يعمل (صورة ، فيديو ، او روابــــط تحميل...)