الهيدر

الهيدر

آخر المنشورات

11/08/2009

ماهي اللغة التي يصرخ بها المولود الجديد !

http://www.gailnoglephoto.com/images/miller-015-500x406.jpg

ربما يبدو صوت صراخ المولود الجديد متشابها لدى آذان آباء محرومين من النوم في كل انحاء العالم لكن العلماء يرون أن الأمر ليس كذلك حيث يقولون ان الاطفال يصرخون باللغة التي يتحدث بها اباؤهم منذ الايام الاولى من عمرهم.

وقال فريق باحثين دولي ان دراسة شملت 60 مولودًا حديثًا اشارت الى ان الاطفال يبدأون تعلم اللغة في رحم الام قبل وقت طويل من اول تلفظ او ثرثرة لهم وان نحيبهم يمكن تمييزه وفقا للسان الام. اذ يميل المواليد الجدد الفرنسيون الى الصراخ بنمط لحن متصاعد بينما يفضل جيرانهم الالمان الصراغ بشكل لحن متراجع وهي انماط يقول الباحثون انها تناسب الاختلاف في الخصائص بين اللغتين.

وقالت كاثلين فيرمكي من جامعة فيرزمبورج بالمانيا التي اجرت الدراسة مع زملاء لها فرنسيين وأمريكيين ان الدراسة أوضحت ان المواليد الجدد. "قادرون على انتاج "الحان مختلفة في الصراخ" وانهم يفضلون ألحانًا على نمط اللغة التي يسمعونها وهم في الرحم.

وسجل فريق فيرمكي صرخات 60 مولولدًا جديدًا سليمًا صحيًا بينهم 30 ولدًا لعائلات تتحدث الفرنسية و 30 لعائلات يتحدثون الالمانية خلال الايام من الثلاثة الى الخمسة الاولى من عمرهم. وكشف تحليلهم الذي نشر بدورية "كارنت بيولوجي" Current Biology" عن اختلافات واضحة في شكل الحان صرخات المواليد الجدد بناء على لغة امهاتهم.

http://www.arabic.arabia.msn.com/Images/newbabyBIG_tcm35-1002121.jpg

وقال فريق فيرمكي ان بحثها اوضح اثرًا "مبكرًا جدًّا" للغة الاصلية واكد ان صرخات الاطفال هي محاولاتهم الحقيقية الاولى للاتصال بشكل خاص مع امهاتهم. وكتبوا ان "المواليد الجدد ربما يدفعون بشكل كبير الى تقليد سلوك امهاتهم من اجل جذبها وتقوية الارتباط". "نظرًا لأن نمط اللحن ربما يكون الجانب الوحيد في حديث الام الذي يكون بوسع المواليد الجدد محاكاته ربما يفسر ذلك سبب اننا وجدنا محاكاة لنمط اللحن في هذا العمر المبكر.
no image
  • Blogger Comments
  • Facebook Comments

4 comments:

  1. دراسة مثرية فعلا .. وأنا أيضا عندما كان أطفالي مواليد لاحظت أيضا أن صراخ ابنتي الكبرى كان مختلف عن الوسطى، فالكبرى كان صراخها فيه بحة وعذوبه، وعندما كبرت كانت رقيقة، أما ابنتي الوسطى فكان صراخها يدل على نبرة التمر، ولما كبرت طلعت متمردة ولها شخصية متفننه في التمرد.

    بارك الله فيك أخي في الله على نقلك لنا هذه الدراسة التي تخص فلذات أكبادنا.

    ردحذف
  2. اهلا بك الاخت الكريمة وبالطلة الوفية حفظ الله لك بناتك واولادك وبارك فيهم وجعلهم الله من الابرار لوالديهم آميــن .

    ردحذف
  3. سبحان الله !!
    أشكرك صراحة ع الموضوع أستفدت جدا

    تقبل مرروي أخي :)

    ردحذف
  4. العفو اخي اسامي اسأل الله ان ينفعنا بما نتعلم
    اميــــــــن.

    تحياتـــــــــــــــي

    ردحذف

يقول الله تعالى:( مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ ). أستغفر الله وأتوب إليه.

نتشرف اخي اختي الزائر(ة)بوضع بصمتك في المدونة بتعليق،و الابلاغ على
اي رابط لا يعمل (صورة ، فيديو ، او روابــــط تحميل...)

Top