الهيدر

الهيدر

آخر المنشورات

11/01/2009

نبات الهليون يخفف الإصابة بالسرطان

http://www.nilegreenery.com/images/asparagus.jpg


الهليون نوع من الخضار الرائعة وذات المذاق المميز .ويمكن تقديمها بعدة طرق مختلفة .. وتعتبر من الخضار الغالية بالنسبة لباقي أنواع الخضار بسبب طول مدة زراعتها وقلة تواجدها طوال السنة ، وتحتاج الى تقطيع باليدين وليس بالآلات .

التصنيف العلمي:
المملكة النباتات
الشعبة مستورات البذور
الطائفة أحاديات الفلقة
الرتبة Asparagales
الفصيلة الزنبقية asparagaceae
الجنس Asparagus
النوع هليون معروف

يبدو أن الحصول على الكثير من حمض الفوليك -- بشكل محدّد من الغذاء، وليس من الملاحق -- قد يساعد على حمايتك من سرطان البنكرياس. ونصف كأس من الهليون يقدم لك 190 ميكروغرام من الفوليك، أي أكثر من 25 بالمائة من الكمية التي تحتاجيها.


حمض الفوليك عضو من مجموعة فيتامين ب ، والتي اعتبرت لفترة طويلة المساعد المخلص للقلب. وجد بحث اجري مؤخرا بأن كمية حمض الفوليك له صلة بتراجع خطر الإصابة بسرطان القولون، والثدي, والمبايض، وأمراض سرطان الرئة. ويعتبر منع السرطان البنكرياسي الفائدة الجديدة التي نحبّ أن نضيفها إلى قائمة "لماذا نحب حمض الفوليك".


نبتة الهليـــون

http://www.kitchenproject.com/history/Asparagus/Asparagus300x400.jpg


حامض الفوليك سواء من الطبيعية أو الملاحق يساعد القلب. لكن وجدت دراسة حديثة، بأن الأمر أختلف عندما وصل الأمر القدرة على الدفاع ضدّ السرطان البنكرياسي، فقد كانت المصادر الغذائية أكثر تأثيرا. ولا يوجد صعوبة في اختيار الأطعمة الغنية بحمض الفوليك -- كما في الخرشوف، الكرنب الصغير، الفاصولياء ليمية، الأفوكادو، فول الصويا، والقرنبيط. وبالطبع، الهليون. شذبي العيدان القاسية وتناوليه بأكثر من طريقة

no image
  • Blogger Comments
  • Facebook Comments

0 comments:

إرسال تعليق

يقول الله تعالى:( مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ ). أستغفر الله وأتوب إليه.

نتشرف اخي اختي الزائر(ة)بوضع بصمتك في المدونة بتعليق،و الابلاغ على
اي رابط لا يعمل (صورة ، فيديو ، او روابــــط تحميل...)

Top